هيئة التعليم التقني Alsco Software
الكليات الاهلية المعترف بها

Alexa
هيئة التعليم التقني تقيم ندوة عن استخدام الأمثل للمياه هيئة التعليم التقني توقع مذكرة تفاهم مع ديوان الوقف الشيعي

 أقامت هيئة التعليم التقني بالتعاون مع المعهد الطبي التقني المنصور ندوة عن الاستخدام الأمثل للمياه بحضور رئيس الهيئة الأستاذ الدكتور ماجد حميد مجيد والمساعدين وعميد المعهد التقني المنصور الدكتور حيدر الموسوي على قاعة العراق. وألقت المحاضرة التدريسية في قسم الإدارة الصحية وداد صالح محمد والتي تطرقت إلى أسباب تصاعد حدة أزمة المياه وهي ارتفاع عدد السكان واسائه التصرف بموارد المياه المتاحة بالإضافة إلى التلوث الذي يجعل أكثر مصادر المياه غير صالحة للاستخدام البشري. موضحة إن ترشيد الاستهلاك يجب أن لا يفهم منها الحرمان من استخدام المياه بقدر ما يقصد بها العمل على التوسط وعدم الإسراف. تهدف الندوة إلى تفادي هدر وضياع المياه وتعزيز المبادئ والقيم التي جاء بها الدين الإسلامي لدى المجتمع والعمل على جعلها سلوكاً في حياتنا والمشاركة في دعم الجهود الوطنية نحو الحفاظ على موارد الطاقة البيئية و نشر الوعي الترشيدي وثقافة الاستهلاك الأمثل بالإضافة إلى توعية المجتمع تجاه سلوكيات الإسراف والتبذير الخاطئة في التعامل مع مصادر الطاقة وكذلك التعريف بالوضع الحالي والمستقبلي لموارد الطاقة البيئية وأهمية الترشيد والحفاظ عليها.

وقع السيد رئيس هيئة التعليم التقني الأستاذ الدكتور المهندس عبد الكاظم جعفر الياسري مذكرة تفاهم مع مدير عام هيئة إدارة واستثمار أموال الوقف الشيعي الدكتور منذر عبيس متعب في مقر ديوان الهيئة. وتضمنت الاتفاقية على قيام هيئة التعليم التقني بوضع دراسات ومخططات استثمارية ذات صبغة إسلامية الخاصة بالوقف الشيعي بالإضافة إلى قيام التعليم التقني بتدريب الملاكات الهندسية التابعين للوقف في مجالات التصميم والإشراف وجميع الإعمال الهندسية، كما ستقوم الهيئة بالإشراف على المشاريع الاستثمارية التي يحليها الوقف الشيعي إلى المستثمرين من خلال الإقامة ومتابعة الجداول والفحوصات المختبرية وفحوصات التربة المطلوبة فضلا عن بنود أخرى وقعت بين الطرفين.

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 03-01-2017 | الوقـت: 12:02:31 مساءا | قراءة: 342
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 07-12-2016 | الوقـت: 12:58:41 مساءا | قراءة: 347
رئيس الهيئة يفتتح أول صرح علمي موقع قضاء بلد بيــــــــان

افتتح السيد رئيس هيئة التعليم التقني الأستاذ الدكتور المهندس عبد الكاظم جعفر الياسري موقع بلد التابع إلى المعهد التقني الدور إحدى تشكيلات الجامعة التقنية الشمالية . وقال السيد الياسري في كلمة له خلال الافتتاح إن إنشاء أول صرح علمي في القضاء جاء تثمينا لما قام به أهل هذا القضاء في صد هجوم داعش الإرهابي وأوقف تقدمه إلا بغداد ووفاء منا لما قدموه من تضحيات في الدفاع ع ارض العراق ومقدساته الدينية فإننا نفتتح اليوم هذا الصرح العلمي والذي يضم قسمين علميين هما قسم المحاسبة وقسم التحليلات المرضية وسيباشر باستقبال الطلبة . مضيفا انه سيتم تجهيز المعهد بمختبر للحاسبات وملحقاتها لتكون جاهزة لتدريب الطلبة, واطلع السيد الياسري على الموقع الذي سيكون فيه المعهد وتذليل المعوقات التي تواجههم. وبعد ذلك اطلع السيد الياسري على أروقة المعهد والتجول في مختبراته وقاعاته العلمية ويذكر إن هيئة التعليم التقني أنشئت في وقت سابق موقعي تلعفر والحمدانية الواقعة ضمن الرقع الجغرافية للمعهد التقني الموصل والمعهد التقني نينوى على التوالي.

دعا رئيس هيئة التعليم التقني الأستاذ الدكتور المهندس عبد الكاظم جعفر الياسري جميع الإخوة في الجامعات التقنية من الكليات والمعاهد التابعة لها إلى جمع التبرعات المالية والعينية وإرسالها إلى مقر هيئة التعليم التقني حيث سيتم إرسال القافلة الأولى إلى أهلنا النازحين من ارض نينوى الحبيبة الاثنين القادم المصادف الخامس من شهر كانون الأول، كما ودعا السيد الياسري خلال منشوره الخاص على صفحة ديوان عبد الكاظم الياسري الإخوة في الكليات والمعاهد التقنية التابعة للجامعة الشمالية في بغداد والدور واربيل وكركوك ودهوك الى ان يبذلوا قصار جهودهم في إغاثة أهلنا في هذا البرد القارص وانها لفرصة تاريخية لكي نعبر فيها عن الإنسانية والإخوة والوطنية ... ومن الله التوفيق

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 07-12-2016 | الوقـت: 12:53:29 مساءا | قراءة: 349
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 28-11-2016 | الوقـت: 11:38:50 صباحا | قراءة: 408
هيئة التعليم التقني والجامعة التقنية الشمالية تنظم وقفة احتجاج لتجاوزات صحيفة الشرق الأوسط اللجنة القطاعية الإدارية والمعلوماتية تعقد اجتماعها الأول
نظم منتسبوا هيئة التعليم التقني والجامعة التقنية الشمالية وقفة احتجاج تنديداً بتجاوزات صحيفة الشرق الأوسط السعودية بحق النساء العراقيات.
واستنكرت الهيئة في بيان لها على لسان رئيسها الأستاذ المهندس الدكتور عبد الكاظم جعفر الياسري جاء فيها " بالنظر لما قامت به صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن والممولة من قبل إحدى الدول الخليجية من نشر خبر لا يمت للحقيقة بصلة وفيه إساءة للشعب العراقي ورموزه الإسلامية العليا ولممارسته السلمية في إحياء شعائر الزيارة الأربعينية لاستشهاد أبي الشهداء وسيد شباب أهل الجنة سِبْط الرسول الأعظم محمد صَل الله عليه وآله وسلم ،،، هذه الممارسة التي أثارت اهتمام العالم اجمع لسلميتها ولكرم الضيافة لأكثر من عشرين مليون زائر والذي لم يقم به أي شعب أخر ،،،فإننا في هيئة التعليم التقني وجامعة الفرات الأوسط التقنية والجامعة التقنية الشمالية ( طلبة ومنتسبين ورئاسة ) نعلن استنكارنا الشديد وشجبنا لهذا العمل الخارج عن التقاليد الصحفية التي تحترم نفسها ولما في هذا التقرير من استخدام لاسم منظمة الصحة العالمية والتي أكدت نفيها لصدور هذه المعلومات الكاذبة عنها ونطالب الجهات الرسمية في بلدنا الحبيب بإقامة دعوى قضائية في المحاكم المحلية والدولية كي لا يتمكن مثيرو الفتنة الطائفية من النجاة من العقاب ومن الله التوفيق..
و استنكر عدد من المدونين والصحفيين العراقيين، سياسة الصحيفة السعودية، مطالبين بغلق مكتبها ومقاضاتها على خلفية أساءتها للنساء العراقيات.
عقد اللجنة القطاعية التقنية للتخصصات المالية والمحاسبية والإدارية والمعلوماتية في المعاهد التقنية اجتماعها الأول للعام الدراسي الحالي في ديوان الهيئة برئاسة الأستاذ الدكتور أياد محمود الرحيم معاون عميد الكلية التقنية الإدارية بغداد للدراسات العليا.
وتم خلال الاجتماع مناقشة محضر الاجتماع السابق وكذلك محضر اجتماع لجنة تطوير المناهج فضلا عن مناقشة تأليف الكتب المنهجية والمنهاج المقترح لمادة تطبيقات الحاسوب وإقامة دورة في موضوع تطبيقات النظم المخزنية إضافة إلى مناقشة فقرات أخرى تخص عمل اللجنة القطاعية .
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 24-11-2016 | الوقـت: 10:27:48 صباحا | قراءة: 493
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 24-11-2016 | الوقـت: 10:12:19 صباحا | قراءة: 391

اللجنة القطاعية الإداريةوالمعلوماتية تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة القطاعية التقنية للتخصصات المالية والمحاسبية والإدارية والمعلوماتية في المعاهد التقنية اجتماعها الأول للعام الدراسي الحالي في ديوان الهيئة برئاسة الأستاذ الدكتور أياد محمود الرحيم معاون عميد الكلية التقنية الإدارية بغداد للدراسات العليا. وتم خلال الاجتماع مناقشة محضر الاجتماع السابق وكذلك محضر اجتماع لجنة تطوير المناهج فضلا عن مناقشة تأليف الكتب المنهجية والمنهاج المقترح لمادة تطبيقات الحاسوب وإقامة دورة في موضوع تطبيقات النظم المخزنية إضافة إلى مناقشة فقرات أخرى تخص عمل اللجنة القطاعية.

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 24-11-2016 | الوقـت: 08:27:02 صباحا | قراءة: 325
في المجموع: 703 خبر ..... 7 خبر في كل صفحة
[ 1 ][ 2 ][ 3 ][ 4 ][ 5 ]--->التالي
المجلات الاكاديمية العراقية
التقرير السنوي 2014

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired